شرح پروژه

الإعلان الرسوم المتحرکه – تصمیم الموشن جرافیک

الإعلان الرسوم المتحرکه – تصمیم الموشن جرافیک للعراق شرکه الکیمیا دریب


العمل من قبل دعابه والرسوم المتحرکه توتکا

ما هو الموشن جرافیک Motion Graphic؟

من منا لم یسمع بعد عن مصطلح الموشن جرافیک Motion Graphic؟ فی الأوقات الأخیره انتشر مصطلح الموشن جرافیک کثیرًا على مواقع التواصل الاجتماعی وعلى المواقع الاعلامیه، وإن کنت من أصحاب العمل الحر فبالتأکید کنت قد سمعت من قبل عن وظائف خاصه بأولئک الذی یعملون فی مجال موشن جرافیک وربما قد أثارک حب التعلم والفضول على التعرف على الموشن جرافیک.

ومن الجدیر بالذکر أن أغلب مصممین الإنفوجرافیک یتوجهون إلى تعلم موشن جرافیک وتطویر مهاراتهم للحصول على فرص أکبر فی الوظائف نظرًا لتوجه معظم الشرکات للاعتماد على الموشن جرافیک کوسیله للدعایه والاعلان.

موشن جرافیک ما بین الماضی والحاضر:

هل کان موجود الموشن جرافیک قدیمًا؟ استخدم الإنسان منذ العصور القدیمه الرموز والصور والکلمات للتعبیر عن احتیاجاته أو الوضع الاقتصادی والسیاسی والاجتماعی الذین یعیشون فیه، فتجد على جدران الأماکن الأثریه من قصور ومقابر وغیرها الکثیر من الرموز والرسومات والکلمات بمختلف اللغات.

وإن أکثر ما قد یجذب انتباهک هو تسلسل الأفکار على طول الحائط المرسوم علیه هذه الرموز والصور، فلو قمت مثلًا بوضع کافه هذه الرسومات والرموز والکلمات المتعلقه ببعضها البعض فی قالب واحد داخل فیدیو وتحرکیها ستجد أنها تُعبر عن فکره معینه مترابطه وکأنها صُنعت لیتم تحریکها وإیصال فکره إما الوضع الملکی الحالی أو أنهم فی حاله حرب الآن أو الوضع الاقتصادی إن کان فی حاله رخاء أم أزمه.

فاستخدام الانسان القدیم للرموز للإعلان عن أمر معین والتعبیر عن حالته وحاله بلده أو عائلته لا یختلف کثیرًا عمّا نستخدمه الآن فی العصر الحدیث، فاستخدامنا للرموز والصور والکلمات للإعلان عن شرکاتنا وعلامتنا التجاریه وأنفسنا مازال موجودًا مع بالتأکید استخدام طرق جدیده لتجمیع کل هذه الصور والأفکار والرموز فی قالب واحد عن طریق الموشن جرافیک.

فما هو الموشن جرافیک؟

إن ترجمه مصطلح ال Motion Graphic تعنی الرسوم التصویریه التفاعلیه، فهو ببساطه عرض مبسط للصور والرسوم لإیصال المعلومه بصوره أسهل. فالموشن جرافیک یجمع ما بین التصمیم والمونتاج حیث تقوم من خلال أحد برامج الموشن جرافیک بتجمیع مجموعه من الصور وإضافه بعض التعدیلات مثل إضافه المؤثرات الصوتیه والبصریه لإیصال الهدف والفکره من الفیدیو.

ومن خلال کلمه Motion یمکنک استنباط أن الأمر کله یعتمد على فکره التحریک سواء تحریک للکلمات أو الصور أو الأصوات وغیرها. فإن کنت تنوی أن تتعلم موشن جرافیک علیک أن تدرک بأن الأمر کله باختصار یعتمد على فکره تحویل للمعلومات والبیانات الممله إلى صور متحرکه جذابه.

لماذا یُعتبر motion graphic مهمًا؟

أصبح الموشن فی عصرنا الحالی أحد أهم وسائل الاعلان والتسویق حیث تجد غالبیه الشرکات والمؤسسات والأفراد یعتمدون علیه وینفقون أموالًا لیست بالقلیله للحصول على فیدیو جذاب یعرض الفکره التی یریدونها ویوصل رسالتهم بکل سهوله کی یعرضونه على مواقع التواصل الاجتماعی وغیرها من الوسائل الاعلامیه.

فإن کنت صاحب عمل وترغب حقًا بزیاده التفاعل مع العملاء الحالیین والعملاء المحتملین والحصول على شرکاء جدد یمکنک اعتماد الموشن جرافیک کوسیله جدیده مضمونه لقدرتها على جذب انتباه الجمیع. یمکنک من خلال توتکا میدیا الحصول على فیدیوهات موشن جرافیک تعکس علامتک التجاریه وقصتک التی ترغب بإیصالها للجمهور.

ما هی مجالات الموشن جرافیک؟

یمکن للموشن جرافیک أن یتکون من رسومٍ مسطحه أو ما یُطلق علیها flat، أو رسومٍ ثنائیه الأبعاد أو ثلاثیه الأبعاد أو بعض الصور ومقاطع الفیدیو. وتُعتبر الرسوم المسطحه وثنائیه الأبعاد هی أکثر المجالات استخدامًا.

کما یتضمن الموشن عددًا من الخطوط والأشکال الهندسیه وغیرها من الأمور التی من شأنها أن توضح الفکره التی یریدها العمیل. وتتعدد استخدامات الموشن جرافیک من إعلانات ترویجیه تنتشر على القنوات التلفزیونیه أو وسائل التواصل الاجتماعی أو الأفلام التعلیمیه وغیرها من الاستخدامات المختلفه.

(بازدید کل ۸۸۰ , ۱ بازدید امروز)